إحداث "مجموعة دعم المغرب" داخل الكونغرس الأمريكي

أعلن فريق من المشرعين الأمريكيين عن إحداث "مجموعة دعم المغرب " داخل الكونغرس الامريكي ، تتمثل مهمتها في العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية بين الرباط وواشنطن.

وجاء في رسالة وجهها أصحاب المبادرة لزملائهم في الكونغرس، مساء أمس الخميس، "يسعدنا أن نعلن عن إحداث "مجموعة المغرب بالكونغرس"، مجموعة تمثل الحزبين تعمل لفائدة تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمغرب".

وذكر موقعو الوثيقة أن المغرب تربطه صداقة متجدرة مع الولايات المتحدة منذ استقلالها، واصفين المملكة ب"الحليف الحيوي في شمال إفريقيا" و"الصديق الاستراتيجي الذي نتقاسم معه عدة قيم وتطلعات".

وأضافت الرسالة أن المغرب نظم في الاونة الاخيرة استفتاء دستوريا وقام ب "إصلاحات ديمقراطية واسعة"، مشيرة إلى أن المملكة "كانت على الدوام شريكا قويا في ما يخص القضايا المرتبطة بالأمن وشريكا تجاريا قويا، فضلا عن كونها رائدا إقليميا في مجال الإصلاحات الديمقراطية".

وأكد موقعو الرسالة أنه تزامنا مع الظرفية التي تشهدها المنطقة حاليا ، فإن العلاقات المغربية-الأمريكية زادت أهميتها الاستراتيجية، ، مشددين على ضرورة "العمل سويا من أجل ضمان نجاح التطلعات الديمقراطية للمغرب".

وقد وقع الرسالة التي أعلنت عن إحداث "مجموعة المغرب بالكونغرس" أعضاء الكونغرس السادة ماريو دياز بالارت، وبيني طومسون، ولوريتا سانشيز، ومايكل ج. غريم.


المصدر: و م ع